Friday, December 21, 2007

اساتذة الجامعات علي خطي عمال المحلة

كتبت داليا العقاد:
فى الوقت الذى أمهل نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة القاهرة الحكومة أسبوعاً آخر للرد على مطالبهم بشأن تعديل جدول المرتبات رفض بعض الأساتذة إرجاء الموعد و الإنتظار لحين آخر مؤكدين أن هذا الأسلوب لا يتناسب مع حرص النادى على الحصول على تفويض من الآخرين لمقابلة رئيس مجلس الوزراء، و أكد بعض الأساتذة أن الحكومة تماطل بدلاً من الأستجابة لمطالبهم .
أوضح د. محمد شرف أستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان قائلاً: “إن رد الحكومة وصل\" قاصداً بهذا المعنى مطالبة وزير المالية أعضاء هيئة تدريس حلوان بدفع \"فروق كسب الضرائب\" على الرغم من أن هذه الضريبة يتم خصمها من أصل المرتب على حد قوله.
و ذكر د. محمد رضا محرم عميد كلية هندسة جامعة الأزهر سابقاً أن نادى تدريس القاهرة تحمل مسئولية أعضاء هيئة التدريس فى نقل مطالبهم إلى مجلس الوزراء و أضاف \"كون الموعد يمر دون تحديد لقاء مع نظيف فلا بد من أن يعقب هذا أتخاذ موقف حاد لأن الأساتذة ليسوا دون عمال المحلة أو الضرائب العقارية أو أى فئة تطالب بحقوقها.
و تابع د. رضا محرم أن المخرج إن يحيل نادى تدريس القاهرة الأمر إلى المؤتمر العام لنوادى هيئات الأمر إلى المؤتمر العام لنوادى هيئات التدريس بإعتباره المظلة الجامعة لجميع النوادى فضلاً عن أنه السلطة موضع الأهتمام من جانب مؤسسات الدولة و يحذر د. رضا من أن الحكومة لن تلتقت إلى نادى تدريس القاهرة.

0 comments: